أخطاء أكاديمية لن أكررها:
- تسجيل الجدول بحيث يومان في الأسبوع بلا محاضرات: خطأ غبي، ترتكبه لمرة واحدة لأنك تتوهم أن الضمير الدراسي الكلب تربيع سوف يستجيب لنواياك الرومانسية الذهبية، نهايتك مسوي ألف ارتباط، ورايح تتسوق، وتخلص موضوع في مكتب سند أو تجدد سيارتك في الشرطة.
- الاعتماد على الخطة الدراسية أكثر من الجدول الملائم، أو الجدول الملائم أكثر عن الخطة الدراسية عبارة عن مشكلة وجودية طلابية ليس لها حلول، يجب أن تتقبل الواقع بحدود معقولة لكي لا تعيش فصلا تعيسا [تترمبل] فيها لثلاث ساعات وتحاول نحت الخطط من صخور العدم لتتقبل استبدالك الذي هو ادني بالذي هو خير.
- تأجيل التعلم الذاتي المرتبط بالمواد وحصره بالمنهج فقط، الفترة الأولى من الفصل الدراسي هي فضول معرفي، استطلاع، قراءة بدون ضغط، هذي هي خطتي هذا الفصل أتمنى ما ألقاها في نهاية الفصل داخلة هذي القائمة.
- الحضور للمحاضرات في بداية الفصل والحفاظ على معدل الغياب المعقول للوقت المناسب، عادة للامتحانات، الفصل الماضي ما غبت يوم بدون ظروف معقولة، والفصل الماضي عشت ظروف كلمة [شديدة] قليلة عليها لكن الحمد لله على نعمة الشفاء والتجاوز.
- أكره مواد البزنس كما أكره سناب شات، متضر أتحمل عبء دراسي مكون من مادتين في كل فصل لكي لا تحاصرني وأنا في وقت التخرج، ستكون سنة تخرج تعيسة لو كانت خالية من مواد علم النفس.
- تسجيل خمس مواد علم نفس في فصل واحد، يخرب عليك الوقت الذي تتعلم فيه ذاتيا كل مادة، كمتعة للتخصص يجب توزيع العبء من أجل وقت التعلم الذاتي، لكي تستطلع عالم تلك المادة، وكوكبها الشامل، خمس مواد ممتعة ليس بالضرورة خيار جيد من ناحية التجربة المعرفية.